البيتكوين تنطلق فوق 27 ألف دولار

image-3.png

من المثير للاهتمام أن نرى ما إذا كانت السوق ستشهد عمليات شراء للبيتكوين خلال هذه الفترات المختلفة من عدم اليقين الاقتصادي والمالي في الولايات المتحدة، أم أن ذلك حدث فقط في سياق الأزمة المصرفية كما رأينا في وقت سابق من العام”.

شهدت بيتكوين قفزة بنحو 25% في شهر مارس الماضي عندما انهارت ثلاث بنوك أميركية صغيرة ومتوسطة الحجم خلال خمسة أيام.

وتشهد البيتكوين تغييراً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية، حيث قفزت أعلى مستوى الـ 27 ألف دولار. وبعد ارتفاعها بأكثر من 80% في النصف الأول من هذا العام، شهدت أكبر العملات الرقمية انخفاضاً بنحو 12%.

قد يكون لإغلاق الحكومة الأمريكية عواقب اقتصادية وخيمة. ومن المتوقع أن تخسر الشركات التي تتعاقد مع الحكومة الفيدرالية، بما في ذلك شركة SpaceX التابعة للملياردير إيلون ماسك وشركات الأمن والحراسة في المباني الفيدرالية المحلية، حوالي 1.9 مليار دولار لكل وحدة مع بدء التمويل في الأول من أكتوبر. الدخل اليومي. ومن المرجح أن يحدث ذلك في وقت تتأثر فيه الأسواق المالية سلبا بارتفاع أسعار الفائدة وارتفاع أسعار النفط والإضرابات العمالية.

يتوقع جيمس باترفيل، مدير الأبحاث في شركة إدارة الأصول الرقمية CoinShares، أن تواجه الحكومة الأمريكية ضغوطًا لرفع سعر البيتكوين. وقال باترويل: “نتوقع أن يؤدي الإغلاق إلى زيادة الضغط على الدولار الأمريكي، خاصة بعد مكاسب الدولار الأخيرة، وسيكون له تأثير كبير على النمو الاقتصادي في الربع الرابع. في بعض النواحي، هذا الوضع مشابه للعام الماضي”. وأضاف: “ما رأيناه في وقت سابق من هذا العام هو الفترة التي واجهناها خلال أزمة سقف

الديون، والتي دعمت أسعار بيتكوين”.

العملات الرقمية اليوم

بلغت القيمة السوقية المجمعة لسوق الكريبتو خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم حوالي 1.06 تريليون دولار. فيم بلغ حجم التداولات حوالي 25.93 مليار دولار.

ارتفعت البيتكوين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى مستويات الـ 27,011 دولار، وبنسبة 2.5%، فيما تسجل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.5%. وبلغت قيمتها السوقية الآن 527 مليار دولار.

فيما صعدت “إيثريوم“، وهي أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بعد بيتكوين، بنحو 3.5% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لتصل إلى 1671 دولاراً، بمكاسب أسبوعية بلغت 5%، وقيمة سوقية بنحو 201 مليار دولار.

وارتفع سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.6% ليسجل 216 دولار.

فيما صعد سعر عملة ريبل XRP بنسبة 2% إلى 0.50917 دولار.

وشهدت كاردانو ارتفاعًا إلى 0.2515 دولار، وبنسبة 3%، فيما تصعد خلال الـ 7 أيام الأخيرة بنسبة 3%.

وعلى الجانب الآخر، صعدت دوج كوين إلى مستوى 0.061623، وبنسبة 1.7% خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

تنبيه: يرجى العلم أن كل ما يرد من توقعات سعرية أو تحليلات تخص صاحبها وليس لموقع إنفستنج السعودية أي علاقة بها ولا يتحمل مسؤوليتها. يرجى العلم أن مجال التداول في العملات الرقمية مجال عالي المخاطر فاحرص قبل اتخاذ أي قرار وأي إجراء تتخذه بشأن المعلومات التي تجدها على هذا الموقع (إنفستنج السعودية) هو على مسؤوليتك الخاصة تمامًا. إنفستنج السعودية لن يكون مسؤولًا عن أي خسائر و/أو أضرار فيما يتعلق باستخدام موقعنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

scroll to top